منتديات اخوان محسن ابوسته
منتديات اخوان محسن ابوسته

اخوان ابوعيادة
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 القوى الوطنيه توافق على مبادرة الاخوان_(من اجل مصر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيد بلاسى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 26
درجه : 2311
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 39

مُساهمةموضوع: القوى الوطنيه توافق على مبادرة الاخوان_(من اجل مصر)   السبت مارس 19, 2011 3:05 am

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين بمصر مبادرة تحت عنوان"من أجل مصر" تتضمن العمل لصياغة برنامج انتخابي قد تخوض به القوى الوطنية الانتخابات البرلمانية القادمة بعد اعتماد نظام القوائم الانتخابية.



وتتضمن المبادرة التي أعلنت خلال مؤتمر صحفي بمقر الكتلة البرلمانية للإخوان الأربعاء 16 مارس حزمة مقترحات ومعايير قانونية لقضايا الإصلاح السياسي والحريات واستقلال القضاء والتطوير الاقتصادي والاجتماعي والأمني إضافة إلى أولويات محددة لسياسة مصر الخارجية.



وحضر الاجتماع إلى جانب الإخوان، ممثلون عن أحزاب الوفد والتجمع والناصري والغد والكرامة والعمل والأحرار والدستوري الحر والجمعية الوطنية للتغيير ومنظمات حقوقية وشخصيات سياسية.

واجتمعت هذه القوى تلبية لدعوة الإخوان لحضور الجلسة الخامسة للحوار الوطني الذي توقف الفترة الماضية.



وأعلن المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع أن قوى ورموز القوى الوطنية اتفقت على مبادرة الإخوان "من أجل مصر" كأساس جيد للمناقشة من حيث المبدأ.



وقال بديع في المؤتمر الصحفي الأربعاء 16 مارس: "إن مبادرة الإخوان مقدمه لكل القوى السياسية، ونعرضها على الشعب كي نكون يدًا واحدة كما كنا في ثورة 25 يناير".



وأضاف أن القوى السياسية اتفقت على تشكيل لجنة صياغة المقترحات والتعديلات، ولجان متخصصة لدراسة بنود المبادرة، وعرضها بعد ذلك على الشعب، وتشكيل لجنة من أجل الاتفاق على قائمة توافقية مفتوحة.



وأكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن مصر تعيش مناخًا جديدًا لمصر الحرة بعد ثورة 25 يناير، ولقاء الحوار الخامس يؤكد أن جهودنا مع القوى الوطنية في السابق لم تضع هباء.



وأضاف أن المبادرة تأتي وفاءً من الإخوان المسلمين للشعب المصري وللشباب، ولكل من ضحى بدمائه من مسلم أو نصراني، مشيرًا إلى أن شعبنا العريق يريد أن يرانا سبيكة واحدة في بناء مستقبل هذا الوطن.



ومن جانبه, قال نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المهندس خيرت الشاطر: إنه في حالة موافقة القوى السياسية على المبادرة فستكون المبادرة جزءًا لا يتجزأ من البرنامج الانتخابي في الانتخابات البرلمانية القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ikgwnmohsen.forumegypt.net
 
القوى الوطنيه توافق على مبادرة الاخوان_(من اجل مصر)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اخوان محسن ابوسته :: المنتدى الاخبارى-
انتقل الى: